الخميس، 21 مايو 2015

تعلمي طرق العناية بالقدمين

الجمال حلم لكل أنثى تسعى وتفكر دائماً في كيفية الوصول إليه، ولا شك أن العناية بالقدمين تضمن لك جمال جزء لا يتجزأ من حلم الجمال الكامل، إلّا أنه وللأسف أصعب جزء من حلم الجمال، قد يكون ذلك بسبب الاهمال الشديد في العناية بالقدمين وبعض التصرفات الخاطئة مثل السير بدون حذاء في المنزل أحياناً أو قد يكون بسبب ضيق الوقت وسرعة الحياةاحيانا اخرى.
تعلمي طرق العناية بالقدمين
هنا أحادثك عن نقاط هامة يمكنك عملها بسهولة لن تكلفك الكثير من الوقت أو الجهد أو المال في سبيل العناية بالقدمين والوصول للجمال الذي تريدينه وللحصول على قدمين ناعمتين ونتيجة مرضية.

للعناية بقدميك فقط إتبعي الخطوات التالية

1 -  للعناية بالقدمين والحصول على قدمين ناعمتين لا تمشي حافية القدمين أبداً، فالمشي دون حذاء منزلي يسبب خشونة القدمين وفقدهما الكثير من الزيوت المخزنة في بشرتك كما يجعلهما عرضة للإحتكاك بالسجاد والأرض مما يزيد الخشونة علاوة على ذلك تلتصق الأتربة بهما كل تلك العوامل هي أعداء جمال القدمين فللحصول على قدمين جميلتين ينبغي ان تكون ناعمتين،فتجنبي العوامل التي تؤدي إلى خشونتهما،  فالشيء يبدو من مظهره ولا يوجد قدم ناعمة وشكلها سيء أو قدم جميلة الشكل وخشنة الملمس بل القدم الملساء الناعمة تكون دائماً جميلة الشكل فحافظي على قدميك من كل ما يلوثها ويفقدها نعومتها بإرتداء حذاء منزلي مريح.
2- لعلاج تشقق الكعبين؛ قومي بإستعمال الفازلين يومياً ويُفضل وضع كمية مناسبة من الفازلين ولبس جوارب لمدة نصف ساعة ثم شطف القدمين وتجفيفهما جيداً وكرري العملية يومياً لمدة أسبوع وبعد مرور الأسبوع فقط دلكي قدميك بكمية مناسبة من الفازلين ولا حاجة لإرتداء الجوارب.
3- خصصي منشفة لقدميك للعناية بها، وكلما توضأت أو غسلتي قدميك جفيفهما جيداً فعدم تجفيف القدمين وتركهما مبلولتين يؤدي لجفافهما.
4- يمكنك إستخدام خليط الجليسرين والليمون بكميات متساوية، فالجليسرين والليمون يعملان كمنظف عميق للبشرة، فضعي كمية مناسبة من خليط الجلسرين والليمون على قدميك وإفركيهما بطريقة دائرية لمدة أربع دقائق ثم إشطفيهما وضعي كمية مناسبة من لوشنك الخاص أو الفازلين وستلاحظين الفرق من أول إستخدام.
5- قشري قدميك مرة واحدة في الأسبوع، يوجد العديد من مستحضرات التجميل المقشرة التي يمكنك إستخدامها ويمكنك إستخدام خليط من زيت اللوز والسكر الخشن كمقشر طبيعي وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الخليط ثم فرك القدمين بطريقة دائرية لمدة خمس دقائق ثم إشطفيه وبعد شطفه جيداً من على قدميك ضعي كمية مناسبة من اللوشن الخاص بك ودلكيهما لمدة دقيقة واحدة فقط.
6- إذا كان لديك تشققات شديدة في قدميك للتخلص منها، إغسلي قدميك بشاور جيل أو صابونة طبية وجفيفهما جيداً ثم ضعي عليهما كمية كبيرة من خليط زيت الزيتون والجلسرين وبعد ذلك لفي عليهما كيس من البلاستيك وإلبسي فوقهما شراب من القطن وإتركيها لمدة ساعة كاملة وبعدها فكي قدميكي وضعيهما في خليط من الماء الدافئ وملعقتين ملح كبيرتين وملعقتين ملح ليمون أو بيكربنوتا الصوديوم (العطار يسميه كربوناتو) وشاور جيل وإتركي قدميكي منقوعتين لمدة نصف ساعة وبعد مرور نصف ساعة أخرجي قدميك من الماء وإفركيهما بفرشاة قدم ثم حجر القدم ثم مبرد القدم ثم فرشاة القدم مرة أخرى (مدة الفرك دقيقة لكل واحدة) ثم إشطفي قدميك بالماء وجففيهما جيداً.
7- العناية بالقدمين تشمل المحافظة على نظافة أظافر قدميك، فقلميهما بإستمرار وحافظي على نظافتهما وبرديهما بإستخدام مبرد الأظافر ولا تستثنيهما عند وضع فازلين او لوشن على قدميك فوضع المرطب على الأظافر يضفي عليهما لمعة جميلة.
8- إستخدمي المبرد الخشبي لتبريد الأظافر، فالمبرد المعدني يؤذي الأظافر ويسبب ضعفها وتقصفها فتجنبي إستخدامه.
الجمال منتج يستحق التعب بهدف الحصول عليه والعناية بالقدمين نقربك خطوة نحو هدفك، كما تمنحك الثقة بالنفس فإسعي من أجل الحصول عليه والحفاظ عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق