السبت، 23 مايو 2015

النظام الغذائي هو سر القوام الرشيق

لا تصدقي ان تملك إمرأة ما القوام الرشيق دون أن يكون لديها نظام غذائي صحيح يضمن لها مكونات غذائية سليمة تبني الجسم بلا ترهلات وبلا ضعف او نحافة مرضية. الذكاء الذي تمتلة المرأة ذات القوام الرشيق يمكن في قدرتها على الالتزام بنظام غذائي صحي مع نشاط حركة وعادات حياتية سليمة. هنا احادثك عن نقاط هامة تتعلق بالنظام الغذائي بهدف الحصول على القوام الرشيق.
- داومي على أكل السمك. فالسمك أحد مفاتيح الجمال واللياقة، وتناول السمك المشوي أو المطهو بطريقة صحية (غير المقلي) بكميات كبيرة يعوض الخلايا الميته وهناك بعض أنواع السمك (مثل التونة والسلامون) يحوي معادن وأملاح غير موجودة في بقية انواع الطعام وينصح الأطباء دائماً بتناول السمك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع وذلك للحفاظ على سلامة الشرايين والاوردة والصحة بشكل عام، فضلا عن القوام الرشيق.
- قللي الملح في طعامكمن أهم مفاتيح التغذية السليمة تقليل الملح، فالملح هو السُم الأبيض (كما يُطلق عليه الأطباء) وضرره لا ينحصر فقط في تخزين الماء في الجسم وبالتالي زيادة الوزن، بل أيضاً له أضرار كثيرة من ضمنها رفع الضغط وإلحاق الضرر بالكليتين. لهذا فإن البعد عن الملح غنيمة بأي حال من الأحوال ويساعدك بقوة للحصول على القوام الرشيق والجسم الصحسح.

- لا تهملي أبداً وجبة الإفطار. وجبة الإفطار تعتبر أهم وجبة من الوجبات اليومية كما أن المعدة تمتص كل ما تتناولينه في وجبة الإفطار لأنها تكون خالية تماماً فحاولي تناول أغذية صحية. كما يمكن في وجبة الإفطار أن يكون فطورك عبارة عن بيضة مسلوقة وثمرة من الفاكهة وكأس من الحليب قليل الدسم أو كوب من العصير فهذه الوجبة تُعتبر وجبة فطور صحية تماماً وتضمن لك القوام الرشيق.
عزيزتي تذكري دائماً أن الغذاء هو أساس الجمال والصحة والقدرة على العمل بنشاط وحيوة فإختاري ما تقومين بتناوله بعناية وإختاري الأوقات التي تتناولين فيها الأغذية بعناية ومارسي الرياضة لجمالك ولصحتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق