الاثنين، 4 مايو 2015

9 نصائح تضمن لك جمال عيونك

بالتأكيد انت مثلنا جميعًا تهتمين بالحفاظ على جمال عينيك، فجمال وصحة العيون من أهم الأمور التي تشغل بال أي أنثى فللعيون لغة أقوى من لغة اللسان فالعين تعبر أحياناً عن ما يعجز اللسان عن قوله، وكم من أبيات شعرٍ نسجت في جمال العين ولغتها، ولكن للأسف تلجأ معظم السيدات لأدوات المكياج التي تخفي العيوب وتجعل العيون تبدو أكثر جمالاً ولكن كثرتها على المدى البعيد يؤدي لظهور التجاعيد بشكل أسرع بينما جمال عينينك الطبيعي لايضاهيه جمال.
هنا احادثك اليوم عن عدة نصائح تحفظ جمال عينيك والمنطقة التي حولها لتبرز جمالك وجمال عينيك.

نقاط هامة للحفاظ على جمال عينيك

1 - إهتمي بتناول الأطعمة التي تحوي مضادات الأكسدة والفيتامينات لتحافظي على جمال عينيك. الجزر والبرتقال والسبانخ وغيرها من الفواكه والخضر علاوة على الأسماك كلها أطعمة تمد الجسم بالفيتامينات وتؤخر عملية ظهور التجاعيد كما تكسب البشرة نضارة وطراوة فإنتبهي دائماً لِما تقومي بتناوله وما يمد به جسمك وبشرتك.
2 - لتحافظي على جمال عينيك إبتعدي تماماً عن التدخين. التدخين مضر للصحة بشكل عام بل للأسف هو طريق بطيء للموت فإبتعدي عنه وإبتعدي عن أي مكان يوجد به مدخن يُشعل سيجارته وينفخ دخانها في الهواء فذلك يضرك وبجمال عينيك أيضاً.
3 - لا تستخدمي أبداً مستحضرات تجميل لسيدات أخريات. فقد يؤدي ذلك لنقل مرض لا قدَّر الله يترك أثره السيء على شكل وجمال عينيك.
4 - ممارسة الرياضة بشكل عام تحفظ جمال العينين. التدخين يدمر كل شيء أما الرياضة فتحيي كل شيء وتنشط الدورة الدموية التي تلعب دوراً هاماً في نضارة البشرة والعينين.
5 - للحفاظ على جمال عينيك حاولي التقليل من شرب الشاي والقهوة. الإكثار من شرب الشاي والقهوة يضر البشرة بشكل عام والمنطقة المحيطة بالعينين والأسنان بشكل خاص لإحتوائهما على الكافيين فإبتعدِ عنهما قدر المستطاع كما يوجد العديد من البدائل لهما الآن في الأسواق والتي تعطيك نفس الطعم ولكن بدون كافيين.
6 - إستعملي شرائح البطاطس للحفاظ على جمال عينيك. البطاطس بها العيدي من الفيتامينات التي تغذي المنطقة المحيطة بالعينين وتفتيحهما وإزالة الهالات السوداء التي تظهر نتيجة للإرهاق أو نتيجة للإكثار من شرب الشاي والقهوة، ويمكن وضع البطاطس على شكل شريحتين على العينين لمدة ربع ساعة ثم شطف العينين بالماء البارد بعدها ولنتيجة أفضل يمكن بشر شرائح البطاطس ووضعها على العينين مبشورة.
7- إستخدمي كريم لمنطقة حول العينين. يوجد العديد من الكريمات التي تهتم بمنطقة حول العينين إختاري ما يناسبك منها ولكن إبتعدي عن الأنواع الرخيصة منها فقد تضر منطقة ما حول العين بدلاً من إفادتها وحاولي أن تقتني الكريمات المصنوعة من مواد طبيعية.
8 - إهتمي برموش عينيك لإبراز جمالهما. لإبراز جمال عينيك يمكنك عمل مزيج من زيت الزيتون والخروع واللوز ووضع القليل من المزيج على رموشك بشكل يومي فهذا المزيج يمنح رموشك كثافة ولمعان، ويمكنك إستخدام أنبوبة مسكرا قديمة بعد تنظيفها لتجنب دخول المزيج في عينيك  فدخول المزيج للعين سيضرها بالتأكيد ولكن متى إستخدمت فرشة المسكرا لن يدخل المزيج لعينيك.
9 - لا تجهدي عينيك للحفاظ على جمالهما. فللحفاظ على جمال عينيك يجب الإبتعاد عن القراءة في الإضاءة الضعيفة أو مشاهدة التلفاز أو غيره من الشاشات المضيئة في الإضاءات الخافته فكل تلك الأمور تؤثر على جمال عينيك وعلى قوة بصرك أيضاً فإبتعدي عنها.
التسع خطوات السابقة كفيلة بالحفاظ على جمال عينيك، ولكن ستحفظ جمالهما الخارجي فقط أما الجمال الداخلي يكمن في القرب من الله وغض البصر والبعد عن مشاهدة ما حرم الله فحافظي على جمال عينيك الداخلي والخارجي لتكتمل المعادلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق