الثلاثاء، 26 مايو 2015

كيف تعتني بجمالك في الجو الحار في سبع خطوات

من المهم ان تعتني بجمالك في كل وقت ولكن الجو الحار يحتاج عناية اكثر واهتمام خاص، فحرارة الجو المرتفعة هي العدو الاول للبشرة بالدرجة الاولى وللجسم كله بصفة عامة. هنا احادثك عن بعض النقاط الهامة التي تساعدك في ان تعتني بجمالك في الجو الحار.
1 - شرب كميات كبيرة من الماء هو أول الخطوات التي تضمن لك العناية بجمالك في الجو الحار، فكميات الماء الكبيرة تضمن استمرارية ترطيب بشرتك وتعويض الفاقد من الماء عن طريق العرق وبالتالي تعتني بجمالك وتقيك شر جفاف البشرة.
2 - كي تعتني بجمالك بصورة صحيحة في الجو الحار لابد وأن تقللي تماما من المكياج ومساحيق التجميل لعدة اسباب، اهمها: كون هذه المساحيق تسد مسام البشرة مما يضر ببشرتك ويعمل على تهيج الجلد ويُزيد احساسك بالجو الحار والاختناق، ثانيهما ان حرارة الجو لا تترك هذه المساحيق ثابتة على وجهك، بل تسيح المساحيق وتشوه من جمالك بدلا من ان تعتني بجمالك.
3 - الاهتمام بتجفيف وتنظيف اماكن الجسم الاكثر تعرقا وخاصة تحت الابطين بما يضمن لك بشرة جيدة وتخلص من رائحة العرق الكريهة وهو ما يضيف لجمالك الكثير.
4 - كثرة تناول السلطات والفواكهة الغنية بالماء مثل الكانتالوب والبطيخ بما يضمن إمداد جسمك بما يلزم من ماء واملاح لتعويض الفاقد بفعل الجو الحار.


5 - الاستحمام بماء بارد تماما وتجنب الماء الفاتر كي لا يصاب الجسم بالالتهابات وكي يحصل على الترطيب اللازم لبشرتك بما يعتني بجمالك ويحافظ عليه.
6 - البعد تماما عن التعرض المباشر لاشعة الشمس خلال ساعات ارتفاع قرص الشمس في السماء (أي من حوالي العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرًا). وفي حالة الضرورة لابد من وضع كريم واق من اشعة الشمس مع وجود شمسية او كاب لحمايتك من اشعة الشمس.
7 - ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون بما يضمن عدم امتصاص الحرارة مع تهوية الجسم وهو ما يقلل من احساسك بالحر ويقلل التعرق الجسم ويضمن لك العناية بجمالك.
إتباعك هذه النقاط يضمن لك طريقة مثالية تعتني بجمالك في الجو الحار وتضمن لك بشرة متألقة دون اي معاناة بسبب الحر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق