الجمعة، 22 مايو 2015

كيفية التخلص من بقع العرق في الصيف

التخلص من بقع العرق؛ هذا ما يُفكر به الكثير من السيدات خاصةً فور بدء فصل الصيف، فكم من المواقف المحرجة التي قد تتعرضين لها بسبب ظهور بقع العرق على ملابسك، خاصةً إذا كانت ملابسك بيضاء اللون أو ذات لون فاتح، كما أن إزالة بقع العرق تكون صعبة جداً نظراً لجفافها على  الملابس، وهنا سأحادثك عن أمرين شديدا الأهمية، هما كيفية إختيار الملابس التي لا تعرضك لمشكلة ظهور العرق عليها، وكيفية إزالة بقع العرق الموجودة بالفعل على ملابسك القديمة.

كيفية التخلص من بقع العرق في الصيف

اولا: كيفية إختيار الملابس التي لا تظهر عليها بقع العرق

ا- لعدم ظهور بقع العرق على الملابس في المنزل إرتدي دائماً الحمالات، فهي تعتبر حل لمشكلة ظهور العرق على الملابس في المنزل ولكن هذا يناسبك في المنزل فقط ولن يناسبك في العمل والأماكن العامة.
- اللون الرمادي هو العدو الأول لمن يعرق كثيراً وكذلك اللون الأبيض، فاللون الرمادي أكثر الألوان إظهاراً لبقع العرق فتجنبي إرتداؤه وكذلك تجنبي إرتداء الملابس الضيقة التي تعرضك للإحراج بسبب ظهور بقع العرق عليها، أمّا اللون الأبيض فيجعل بقع العرق تظهر عليه باللون الأصفر مما يسبب مزيد من الحرج فتجنبيه قد المستطاع.
- الملابس الواسعة القطنية المزخرفة حل أمثل لمشكلة ظهور العرق على الملابس، فالملابس القطنية تمتص العرق ولا تظهره وحتى لو ظهر العرق على الملابس فالزخارف الموجودة على الملابس القطنية ستجعل بقع العرق غير ملحوظة.
- للتغلب على مشكلة ظهور العرق على الملابس تجنبي إرتداء الملابس المصنوعة من الحرير والبوليستر، فالحرير والبوليستر والنايلون والينين من الأقمشة التي تزيد التعرق في فصل الصيف فتجنبيها قدر المستطاع ويمكنك إستبدالهم بالقطن والكتان.
- قبل خروجك من المنزل لتتجنبي ظهور بقع العرق على الملابس إغسلي منطقة أسفل الذراعين بالماء وغسول مناسب، ثم قومي بتجفيف المنطقة جيداً وضعي مزيل العرق المناسب لك ولا ترتدي ملابسك حتى يجف المستحضر تماماً حتى لا يُسبب بقع على الملابس ويمكنك تدليك المنطقة بالقليل من بودرة الأطفال، ولكن إنتبهي فإختاري دائماً مستحضرات مزيلات عرق جيدة وإبتعدي عن الرخيص والردئ حتى لا تتسبب بإسمرار المنطقة أو تعرضك للإلتهابات.
- حافظي دائماً على نظافة منطقة تحت الإبطين، فنظافة هذه المنطقة وخلوها من الشعر بشكل دوري يساهم في تقليل العرق وعلى منع رائحة العرق أيضاً.

ثانيا: كيفية التخلص من بقع العرق الموجودة بالفعل على الملابس

1- يمكنك رش عصير الليمون على بقع العرق قبل دخولها الغسالة بربع ساعة، فحامض الليمون يعمل على إزالة البقع وكذلك الخل إذا كانت ملابسك بيضاء اللون.
2- يمكنك إستخدام الإسبرين في التخلص من بقع العرق على الملابس، وذلك بسحق قرصين من الإسبرين في نصف كوب ماء دافئ ونقع بقع العرق في هذا المحلول مدة من ساعتين لثلاث ساعات ثمّ أدخليها لغسالة.
3- الملح والخل من أقوى مذيبات بقع العرق من على الملابس بيضاء اللون، فيمكنك مزج أربع ملاعق ملح مع نصف كوب خل ونصف لتر ماء ووضع الخليط على بقع العرق الموجودة بالملابس مدة لا تقل عن ساعة قبل إدخال الملابس للغسالة.
تنبيه: هناك نوعان من مزيلات العرق الأول يمنع العرق تماماً والثاني يمنع رائحة العرق فقط بمكافحة البكتيريا الناتجة عنه، للأسف قد يلجأ البعض لإستخدام مانع العرق كحل لمشكلة ظهور بقع العرق على الملابس إلّا أن مانع العرق له أضرار سيئة كثيرة لذلك ننصح بإستخدام أنواع جيدة من مزيلات رائحة العرق والإبتعاد عن مانع العرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق