الخميس، 21 مايو 2015

أمور هامة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف

رائحة العرق من الامور المزعجة للجميع في فصل الصيف بصفة خاصة، ولا يتوقف إزعاج العرق على رائحته الكريهة فحسب بل يمتد الى الضرر الصحي الذي قد ينتج عنه كإلتهاب الجلد واحمراره بفعل البكتيريا المسببه للرائحة الكريهة وبفعل إنسداد مسام الجلد في الاماكن التي تتعرق بسرعة.
أمور هامة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف
هنا احادثك عن اهم الامور التي يجب ان تضعيها في اعتيارك للتخلص من العرق في فصل الصيف بصفة خاصة.
1 - الاستحمام بصفة يومية مع وضع قدر من خل التفاح او الليمون في ماء الاستحمام الفاتر لضمان النظافة الدائمة والتخلص من رائحة العرق الكريهة.
2 - إرتداء الملابس القطنية بصفة دائمة والابتعاد عن الاقمشة الحريرية و المصنعة. الاقمشة الحريرية تمتاز بالليونة على الجسم فضلا عن قدرتها الرائعة على امتصاص العرق من الجسم بما يقلل من تأثير العرق على مسام الجلد وبالتالي يقلل رائحة العرق بعكس الاقمشة الصناعية التي لا تمتص شيئا من العرق بل وتساعد على التهاب الجلد.
3 - ارتداء الملابس المريحة يساعد في التخلص من رائحة العرق لانه يقلل التعرق، بينما الملابس الضيقة تضغط الجسم وتسد المسام وترفع معدل تعرق الجسم.
4 - الإبتعاد قدر الامكان عن الاماكن المزدحمة وشرب كميات كبيرة من الماء يضمن لك راحة كاملة من رائحة العرق بصفة عامة وفي فصل الصيف بصفة خاصة.
5 - الابتعاد عن المشروبات الساخنة والابتعاد عن التعرض للحرارة العالية واشعة الشمس المباشرة، كل هذه نقاط تساعدك في تجنب رائحة العرق بتقليل معدل التعرق.
خلاصة القول: يمكنك يا عزيزتي ان تكوني ذكية التصرف حسب الموسم او الجو الموجودة فيه، من خلال معرفة مسببات العرق والعمل على تجنبها بالنظافة الدائمة والمأكولات والملابس المناسبة لفصل الصيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق