الثلاثاء، 5 مايو 2015

10 نصائح تضمن لك اظافر قوية وجذّابة

اعرف ان كل فتاة وسيدة تتمني ان يكون لديها اظافر قوية وجذابة تضيف الى جمال مظهرها الكثير وتضيف الكثير والكثير الى ثقتها وإعتزازها بأناقتها. كما اعرف ان كل فتاة وسيدة تبحث عن كل الطرق والنصائح التي يمكن إتباعها بهدف الحصول على اظافر قوية وجذابة كل الوقت. هنا احادثك عن 10 نصائح تضمن لك الحصول على اظافر قوية وجذابة على الدوام. 

أهم النصائح التي تضمن لك اظافر قوية وجذَابة

1 - تخلصي من جفاف البشرة تماما وذلك من خلال عمل حمام زيت مرة اسبوعيًا، ثم قومي بتدليك اظافرك بأحد الزيوت المخصصة للأظافر بعد حمام الزيت. الافضل طبعا من الزيوت هو زيت الزيتون او زيت اللوز.
2 - داومي على استخدام كريمات من نوع جيد لترطيب بشرتك بالكامل وليس اظافرك فحسب، فلا يمكن ان تكون لديك اظافر قوية وجذابة وبشرتك تعاني من الشحوب او الجفاف.
3 - تجنبي تماما ما قد يعرض اظافرك الجروح او التشققات خاصة عند عمل المانيكير او الباديكير، وفي سبيل هذا استخدمي المبرد الزجاجي او الصنفرة في تجميل اظافرك، وتجنبي تماما استخدام القصافة او المبرد المعدني لتقليم اظافرك.
4 - عند استخدام المبرد لتقليم اظافرك، إجعلي حركة المبرد من الحواف الى الداخل وليس العكس لتفادي اصابة الجلد حول الاظافر، كما يفضل تقليم الاظافر بشكل مستقيم، فهذا يعطيها مظهرًا اجمل كما يجنبك إحتمال نمو الاظافر للداخل في حالة تقليمها بشكل مستدير مبالغ فيه.
5 - لا تقومي بتنظيف اظافرك من اية اوساخ قد تطرا عليها بواسطة اية اداة معدنية، فقيامك بهذا يعتبر خطأ فادح قد يحرمك من ان يكون لديك اظافر قوية وجذابة. عندما ترغبين في تنظيف اظافرك، إستخدمي فرشاة ناعمة كي تتجنبي اصابة اظافرك او جلدك بأية جروح.
6 - لا تقومي بتقليم جلد الاظافر مطلقًا، فقيامك بهذا يصيبك بالجروح التي قد تتحول لإلتهابات. وعند عمل الباديكير او المنانيكير قومي بسحب الجلد للخلف بالاداة المخصصة لذلك لحين الانتهاء من تجميل اظافرك وتقليمها.
7 - كوني حريصة على إرتداء القفازات لحماية اظافرك وبشرتك حين تقومين بتنظيف البيت او المطبخ، قيامك بهذا يحمي بشرتك من تاثير الماء والكيمياويات ويضمن لك الحصول على اظافر قوية وجذابة.
8 - لا تستخدمي مزيل الطلاء الحاوي للكحول او الاسيتون لتنظيف اظافرك إذا كنت تريدين ان يكون لك اظافر قوية وجذابة، فالكحول والاسيتون يزيلان الرطوبة والنضارة من اظافرك بصورة تجعلها جافة واكثر عرضه للتلف.
9 - طلاء الاظافر الذي يحوي الكرايتين يعتبر هو الافضل لطلاء الاظافر، فكوني حريصة على ان تكون هذه المادة في طلاء اظافرك، فهي تقوى الاطافر وتُكسبها نوعا جميلا من النضارة والحيوية.
10 - إلتزمي بنظام غذائي سليم يضمن لك صحة جيدة ونضارة دائمة لجسمك كله وليس لاظافرك فقط. كوني حريصة على تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات والكالسيوم كالبيض والمكسرات والدقيق الخام كالشوفان.
إلتزامك بالنقاط السابقة يضمن لك اظافر قوية وجذابة تفخرين بإظهارها لانها تضيف الكثير لجمالك، وهو ما نتمناه لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق